“آلو دولاب” خدمة سيارات “دليفري”
  • 10525
  • 1

“آلو دولاب” خدمة سيارات “دليفري”

لا داعي، بعد اليوم، للغضب إذا ما تعرضت سيارتك لعطل ما طارئ، أينما كنت في بيروت أو محيطها في أي وقت، هناك المرآب المتنّقل الذي يقدّم لك العلاج لسيارتك من دون أن تحرك ساكناً من مكانك . خدمة دليفري جديدة للسيارات تشق طريقها في السوق اللبناني في زمن تكثر فيه توفير الخدمات بطريقة التوصيل في شتى مجالات الحياة . وتأتي تجربة مروان مراد، المتخصص في مجال السيارات، كواحدة من الخدمات التي يعمل على تطبيقها من خلال آلو دولاب، تحت شعار لا تعصّب . . تلق الخدمة، إنه الدليفري المخصص لتدليل سيارتك، كما يقول مراد .

انطلق مراد في ترجمة مشروعه ميدانياً، بعد دراسة معمقّة لأشهر عدّة، يقول لمست أن الناس بحاجة لهكذا خدمة، خصوصاً الذين يتعرضون لحالات طارئة أثناء تحركهم بالسيارة ليلاً أو من ليس لديهم الوقت أو الالمام بالاهتمام بسياراتهم . من هنا باشر مراد بتوفير كراجات، هي عبارة عن (4 مركبات) مجهزة تجهيزاً كاملاً لتقديم خدمات (الميكانيكا والكهرباء والإطارات والزيوت)، مهما كان نوع المركبة أو حجمها، مع فريق عمل من الفنيين المتخصصين يضم 11 شخصاً، على أهبة الاستعداد لتلبية نداء الاستغاثة الهاتفي على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع . . . . تقول هنادي منيمنة، المسؤولة الإدارية في الشركة، بمجرد تلقي الاتصال لن يحتاج الزبون الانتظار أكثر من ربع الساعة، حتى يقوم فريق العمل بتلبية الخدمة المطلوبة مهما كان نوعها بأسعار مدروسة . وتضيف أن قيمة الخدمة هي عشرة دولارات على أن تضاف إلى تكلفة التصليح وسعر غيار القطع، وعلى قاعدة راحة الزبون، يقول مراد من ضمن الخدمات المقدّمة مثلاً إن كانت السيارة بحاجة لإطارات جديدة، ما على الزبون إلا أن يرسل بريداً إلكترونياً أو عبر اتصال هاتفي يزودنا بالمعلومات المطلوبة، لنرسل بدورنا لائحة بالأسعار والماركات المختلفة للقياس المطلوب، بانتظار منه تحديد الماركة التي تناسب ميزانيته، ومكان زمان تغيير الإطارات كي نذهب ونقوم بعملية التبديل .

يبدي مراد ارتياحه لنجاح فكرته، ولذا لا يخفي سراً أنه غالباً ما يقوم بتتبع فريق العمل لكي يتأكد من حسن تقديم الخدمات بأفضل الطرق، وهو ما بدأ يلمس نتائجه الايجابية من رضا الزبائن، وعبارات الشكر والثناء للخدمات المقدمة . يقول الزبائن من طبقات المجتمع كافة، وللنساء النصيب الكبير من توفير هذه الخدمة لما نؤمنه من راحة نفسية لهن .

وأثبتت فاعلية الخدمة المميزة في إطلاق الشركة لعقود خدمات سنوية ضمن القوانين والأنظمة المرعية في لبنان، يقول مراد انها تشمل الصيانة الدورية للمركبة حفاظاً على سلامة السيارة من التلف، خصوصاً المركبات المتوقفة عن السير نتيجة سفر أصحابها . في الوقت الراهن يقوم نطاق تغطية الخدمات على العاصمة اللبنانية ومحيطها، وعلى أمل تعميم التجربة في المناطق اللبنانية كافة، يقول مراد آمل بتحقيق الحلم لإنشاء ما يشبه المستشفى مجهز بأحدث المعدات لتقديم الخدمات كافة، وبالتالي إيجاد فرص عمل للشباب، لكن يبقى ذلك رهن بوجود مستثمر أو مموّل نظراً لحاجة هكذا مشروع إلى ميزانية ضخمة.

LEAVE A COMMENT

You comment will be published within 24 hours.

1 COMMENT

  • Houssam hammoud
    16/03/2024, 9:54 pm REPLY

    Gd idea

© Copyright 2017 Allo Doulab by CloudyPRO